ميخال جلبرد،

إنتهاء عصر الفاكس في الجيش الإسرائيلي؟ أنشأت وحدة الإنتقاء والتوريع في الأيام القليلة الماضية تطبيق جديد والذي عن طريقه سيتم التواصل مع المرشحين لخدمة الأمن. وقال رئيس شعبة الموارد البشرية العميد “حجي طوبولنسكي” في مؤتمر الهيئات المتميزة أجري يوم (الثلاثاء) ” إذا جرت الأمور حسب المخطط لها، سنتجاوز جيلين من التقدم بنهاية العام – من الفاكس مباشرة إلى الهاتف الجوال”. “هذا أمر هام لشباب اليوم، ونحن لم نكن ندرك هذا حتى اليوم”.

حسب كلام عميد طوبولنسكي، فإن التواصل مع مرشحي خدمة الأمن اليوم يتم عن طريق الفاكس. وأوضح رئيس شعبة الطاقة البشرية “الآن نحن نطلب من الشباب إرسال الأوراق والمستندات عن طريق الفاكس – ولكن عملنا يجب أن يكون بخدمة أفضل”. فبالفعل، عن طريق التطبيق يمكن نقل المواد والمستندات عن طريق مسح بسيط من خلال كاميرا الهاتف.

تلقى 23 من رؤساء السلطات المختصة بالتجنيد خلال هذا الحدث شهادات تقدير. وقال رئيس شعبة الموارد البشرية للحضور “الجيش الإسرائيلي هو جيش الشعب، جيش الشعب بأكمله، ولديكم الشعب متمثلاً في الشباب المتقدم للتجنيد وآبائهم”، وأضاف هناك خطة لزيادة التجنيد، والتركيز بالعمل على فئات معينة من السكان. وقال عميد طوبولنسكي “سياساتنا واضحة – فكل شخص عليه الإنضمام إلى الخدمة”.