موقع ديبكا

وصل المنسق السياسى للمنظومة الأمنية اللواء (احتياط) عاموس جلعاد يوم 27-4 فى لقاء إذاعى حول ما يحدث فى سوريا وعن الأنباء المنشورة حول هجوم الجيش الإسرائيلى فى جبال القلمون.

وكل ما قاله اللواء عاموس جلعاد هو أن بشار الأسد يسيطر على ثلث سوريا فى حين أن باقى الأراضى السورية تعيش حالة من الخراب، ويعمل هناك عدد لا نهائى من التنظيمات المسلحة ودور الإستخبارات الإسرائيلية معرفة ما يحدث فيها.

وحين سئل عن ما حدث يوم الأحد فى الهجوم الذى وقع على موقع للجيش الإسرائيلى فى هضبة الجولان، أجاب جلعاد قائلاً أن الجيش الإسرائيلى لن يسمح لأى عنصر فى سوريا بمهاجمة إسرائيل، وحين سئل عمن قاموا بالهجوم عاد للرد بأن الإستخبارات يجب أن توضح وتعرف، وهى بالطبع تعرف.

وحول ساحة جبال القلمون قال جلعاد بأن هناك معارك طاحنة بين القوى المختلفة، وحول سؤال فيما إذا كان الجيش الإسرائيلى هو من قام بالهجوم على أهداف للجيش السورى وحزب الله فى الأيام الأخيرة، قال جلعاد بأن الأسد يسيطر على ثلث الأراضى السورية فقط، وأكد أنه يجيب على السؤال وفق ما يجب أن يعرفه الجمهور الإسرائيلى.

وفيما يتعلق بالأنفاق الإرهابية فى غلاف غةز، قال جلعاد بأنها ليست سبب عدم الهدوء القائم هناك رغم أنه يرى أن هناك عمليات ردع يقوم بها الجيش الإسرائيلى هناك بشكل جيد.

إذا كانت المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلى واللواء (احتياط) عاموس جلعاد لا يريدون الإدلاء بأى معلومات، فليصمتوا ولا يطلوا علينا فى اللقاءات الإذاعية. لكن أن يقولوا للجمهور الإسرائيلى – بعد عدة أيام فقط من يوم الإستقلال- بأن حقه فى المعرفة هو ما تقوله له المنظومة الأمنية، فهذا ما نسميه .. عملية إخفاء وقحة.