16/11/2014

بقلم شلومو تسيزنا

 

 

قال وزير الخارجية الألمانى فرانك وولتر شتاينماير اليوم خلال مؤتمر صحفى فى القدس أنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وأنه فهم منه أن هناك فرصة لاستئناف المحادثات بين نتنياهو والفلسطينيين.

الوزير الألمانى قال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مع وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان فى وزارة الخارجية فى القدس ” سمعت من الوزير جون كيرى أنه خرج سعيداً من اللقاء الذى تم فى عمان بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والملك عبدالله ملك الأردن وربما تتحرك المحادثات التى توقفت فى الربيع الماضى بين إسرائيل والفلسطينيين، ونحن نعتقد أنه ليس هناك امكانية للتوصل لاتفاق دون وجود محادثات.

والتقى وزير الخارجية الألمانى الذي يزور إسرائيل برئيس الدولة ريبلين ووزير الخارجية ليبرمان، ومن المتوقع أن يلتقي خلال اليوم برئيس الوزراء ووزيرة العدل، وقد قال الوزير الألمانى فى حضور الرئيس رؤوبين ريبلين (نحن نتمنى أن نرى قريباً الدخول فى محادثات ومفاوضات وأرى أن هذا هو السبيل الوحيد).

وتجدر الإشارة إلى أنه فى الأسابيع الأخيرة هاجم أبو مازن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكذلك وزراؤه، أبو مازن الذي من المفترض أن يكون شريكاً في الاتفاق، بعد التحريض المتواصل من جانبه، بل قام أبومازن بإرسال خطاب تهنئة لعائلة الشخص الذى قام بعملية الدهس من سلوان، وأعلن عن ” يوم غضب فلسطيني ” لحماية المسجد الأقصى.

رابط الخبر