26-2-2015

 

هيئة التحرير

 

في طقس إحتفالي أُجري في معسكر “رابين”، في تل أبيب عُين العميد (إحتياط) تل روسو قائداً لقيادة العمق. وتمت طقوس التعيين في حضور وزير الدفاع “موشيه يعلون” ورئيس الأركان العام جنيرال “جادي إيزنكوت”. وبعد ذلك بدأت إجراءات تسلم “تل روسو” وإنهاء فترة العميد “روني نوما” الذي تولى هذا المنصب في الستة أشهر الماضية.

وقد قال وزير الدفاع موشيه (بوجي) يعلون “تل، أنت الرجل المناسب لهذا المنصب، فأنت ذو خبر عملياتية حقيقية وتستطيع أن تصل إلى ما يجب أن تكون عليه قيادة العمق وتشغيلها بشكل أو بآخر. روني، أنت تُنهي الآن فترة قصيرة لكي تتولى منصب في القيادة المركزية، وهذا في صالحك”.

رئيس الأركان الجنرال “جادي إيزنكوت” قال “لقد أعتقدنا أن روني القائد المناسب والأفضل للقيادة المركزية، فروني هو قائد محنك وفي الفترة القصيرة دعم قيادة العمق والقيادة العامة. وأعتقد أن هذه القدرات تلائم أكثر القيادة المركزية وأتمنى لك النجاح. قرار إقامة قيادة العمق نبع من الحاجة إلى قيادة فى الطوارئ والحرب، هذا لأن الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات لهم قدرة كبيرة فى الحالات العادية، لكن هناك حاجة أيضاً إلى الحنكة المتمرسة والتخطيط الدقيق. فـ”تل” صاحب خبرة كبيرة وأنا مقتنع أنه سيأخذ القيادة إلى الأمام بإستعدادها وتأهبها وقدرتها على دعم الجيش في وقت الحرب. أشكر تل على إستجابته والعودة إلي خدمة الأحتياط وقبول هذه المهمة”.