8-3-2015

 

 

احتشد عشرات الالوف ليلة امس في ميدان رابين في  تل ابيب  يتقدمهم رئيس الموساد السابق مئير داغان للمطالبة بتغيير سياسة اسرائيل وعلى رأسها تغيير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يقود اسرائيل الى فناء الحلم الصهيوني حسب داغان…  واضاف رئيس الموساد السابق ان نتنياهو  ضل الطريق وانه يحارب من اجل بقائه السياسي ويجر اسرائيل الى دولة ثنائية القومية.

وشارك فى التظاهرة ممثلين عن كل الحركات فى إسرائيل من ميرتس وحركة السلام الآن والمعسكر الصهيونى وحتى ممثلى جمعية V15  .

وامتلأ الميدان باللافتات والأعلام كتب عليها ” لنغير السلطة” و”نريد تغيير السلطة الآن” و” لنغير الحكومة” و”هذا لن ينتهى دون تسوية”.

وقد قال رئيس الموساد السابق “ميئير داجان”  ” إننى اعترف أن هذا ليس المسرح الطبيعى لشخص مثلى، ومن يعرفنى يعلم إننى لم أكن مطلقاً رجل خطابات كبيرة، اننى لم آتى إلى هنا من أجل مناصب والحزب الوحيد الذى أنتمى إليه هو دولة إسرائيل، وأنا الآن أمامكم جندى يريد أن يفعل كل ما هو مطلوب وممكن من اجل دولته وقد قضيت فى خدمتها 45 عاماً من عمرى”

وانتقد داجان الحكومة الإسرائيية وقال إن إسرائيل دولة محاطة بالأعداء لكننى لا اخشى الأعداء إننى أخشى القيادة لدينا إننى أخشى غياب الرؤية وفقدان الطريق.

كما انتقد داجان الوضع الذى وصلت اليه دولة إسرائيل فى ظل قيادة نتنياهو مما عرض مواطنى إسرائيل لخطر بالغ مثلا فى عملية الجرف الصامد وهو ما لم يحدث للجبهة الداخلية فى إسرائيل منذ سنوات عديدة.