أسود الأردن هي كتيبة مشاة جديدة تم انشائها قبل حوالي النصف عام. يدور الحديث عن كتيبة مختلطة من الشباب والفتيات, المقاتلين والمقاتلات الذين يخدمون معاً في الكتيبة. “يجتاز المقاتلون والمقاتلات مرحلة التدريب لمدة 4 أشهر في البداية, بحيث يكون التأهيل على استخدام بندقية 07, في نهاية عملية التأهيل تمر 3 أشهر من التدريبات المتقدمة ومن ثم يستلمون مواقعهم في منطقة الغور”, تقول العريف أيا برادينت, الجندية في السرية الأولى للكتيبة.

“لا تزال الكتيبة في مرحلة التأسيس, الكتيبة جديدة وخلال هذه الأشهر نعمل على بنائها أكثر وأكثر من أجل الحصول على تشكيلة قوات أكبر وعالية الجودة”, تقول العريف أيا. كتيبة “أسود نهر الأردن” مسئولة عن المنطقة الأردنية, “تتواجد الكتيبة في مواقعها في منطقة الغور على الحدود الأردنية وهي مسئولة عن كافة النشاطات الموجودة على هذه الحدود”.

“تم انشاء هذه الكتيبة بناءاً على الطلب المتصاعد خلال السنوات الماضية لوجود فتيات مقاتلات في الجيش”, تقول العريف أيا. “هناك حاجة للكثير من المقاتلات الفتيات, لذلك هناك ارتفاع في عدد طلبات التجند لصفوف الجيش من قبل الفتيات وخلال السنوات الأخيرة تزايد عدد طلبات الفتيات للخدمة بوظيفة مقاتلات ميدانيات”, تشرح العريف أيا.

عن الدينامية والتكامل الموجودين بين الشبان والفتيات في داخل الكتيبة تقول العريف أيا أنه “في بداية الأمر كان هناك شعور غريب بعض الشيء, لكن رويداً رويداً حصل التواصل بين الشبان والفتيات, حيث لا يوجد اختلاف بتاتاً لأنه في نهاية الأمر نجتاز كل شيء معاً”. “المقاتلون والمقاتلات في الكتيبة يتعاونون فيما بينهم بصورة جيدة والدينامية بينهم تبدو ممتازة”.

“لا فرق بين الشبان وبين الفتيات”, تحدد العريف اذاً سوف يتم منحها المسئولية للقيام بهذا الأمر وسوف تقوم بتنفيذه بحزم تام”, تشرح العريف أيا. “المقاتلات في الجيش يمنحن كل ما يستطعن القيام به وهن يتمتعن بحافز كبير لمنح أنفسهن من أجل دولة اسرائيل”.

المقاتلات في كتيبة نهر الأردن يجب أن يتمتعن بالرغبة والدافع المرتفعين للخدمة في وظيفة قتالية في صفوف جيش الدفاع الاسرائيلي. “قبل كل شيء من المهم جداً أن تكون صهيونية”, تقول العريف أيا. “الفتاة التي تؤمن بالصهيونية سوف تنجح بإتمام السنوات الثلاث هذه على أفضل وجه”. “بالإضافة الى ذلك, عليها إعداد نفسها من ناحية الطباع وأن تكون ذات شخصية قوية, واذا كان هذا الأمر موجود بداخلها, فإنه سوف يكون حقيقي”, تحدد العريف أيا.