نجاح كبير لحزب الليكود على حزب المعسكر الصهيوني بعد فرز أكثر من 99% من صناديق الاقتراع ( الأصوات )

 

فجوة كبيرة بين نتائج العينات والنتائج الحقيقية: نتنياهو يحصل على 29 مقعد مقابل 24 معقد لهرتسوج . القائمة المشتركة ( العربية ) تحصل على 14 مقعد ، لابيد 11 مقعد ، وحزب جميعنا ( كلنا ) يحصل على 10 مقاعد . فيما تنخفض مقاعد حزب بينيت لـ( 8 ) مقاعد ، ويحصل كل من حزبي    شاس ويهودات هتوراه على ( 7 ) مقاعد ، وليبرمان على      ( 6 ) مقاعد . فيما حزب ( ميرتس ) يجتاز نسبة الحسم ، وحزب يشي يخرج خارج المنافسة.

 

  1. نجاح كبير لحزب الليكود على حزب المعسكر الصهيوني : بعد فرز 99.7% من صناديق الاقتراع ( الأصوات ) يتضح بأن حزب الليكود حصل على ( 30 ) مقعد مقابل ( 24 ) مقعد لحزب المعسكر الصهيوني . فيما حصلت القائمة المشتركة ( العربية ) على المرتبة الثالثة في عدد المقاعد والبالغة ( 14 ) مقعد ، فيما يأتي حزب يوجد مستقبل برئاسة يائير لابيد والذي حصل على ( 11 ) مقعد ، وحزب جميعنا / كلنا  برئاسة موشيه كحلون يحصل على ( 10 ) مقاعد.
  2. يتراجع حزب البيت اليهودي في هذه الانتخابات ويحصل على ( 8 ) مقاعد مقابل ( 12 ) مقعد في الانتخابات السابقة ، ويحصل كل من حزب يهودات هتوراه وحزب شاس على ( 7,6 ) مقاعد على التوالي ، ويأتي بعدها حزب إسرائيل بيتنا بـ( 6 ) مقاعد ، وقد أجتاز حزب ( ميرتس ) نسبة الحسم بصعوبة وحصل على ( 4 ) مقاعد ، فيما يأتي حزب معاً ـ يَحد برئاسة  إيلي يشي بعده في هذه المرحلة.
  3. وقد وصل رئيس الوزراء ( بنيامين نتنياهو ) هذه الليلة إلى أرض المعارض في تل أبيب للاحتفال بنتائج الانتخابات ، وبعد ذلك بحسب نتائج العينات فإن نتنياهو من المتوقع أن يقوم بتشكيل الحكومة مرة أخرى. وأوضح نتنياهو بأنه على الرغم من كل الصِعاب والعقبات فقد حققنا نصراً كبيراً للمعسكر الوطني برئاسة الليكود والذي من المتوقع أن يحصل على ( 27 ـ 28 ) مقعد ، وبخطاب معتدل نسبياً قال نتنياهو بأننا ( حققنا نجاح كبير لشعبنا ، وأنني أفتخر بشعب إسرائيل الذي يعرف كيف يُميز في اللحظات الحقيقية بين القضايا الرئيسية والقضايا الثانوية ويقف عند القضايا الرئيسية مثل الأمن الحقيقي ، الاقتصاد ، المسؤولية ، وبالطبع الرعاية الاجتماعية التي تعهدنا الالتزام بها ).
  4. وأضاف نتنياهو بأنه ( علينا تشكيل حكومة قوية ومستقرة تهتم بأمن ورفاه كل مواطني إسرائيل . وتقف أمامنا تحديات كبيرة جداً لا أستطيع أن أذكرها جميعاً ولكن أستطيع أن أقول لكم بكل ثقة بأننا سنواجه التحديات السياسية والأمنية كما أننا سنواجه التحديات الاجتماعية والاقتصادية ، وقد تعهدنا لكم بأننا سنهتم بأسعار المساكن وتخفيض تكاليف المعيشة ، وسنلتزم بما تعهدنا به ).
  5. النتائج شبه النهائية للانتخابات 2015 .

       *     حزب الليكود ـ ( 30 ) مقعد.

       *     حزب المعسكر الصهيوني ـ ( 24 ) مقعد.

       *     حزب القائمة المشتركة ( العربية ) ـ ( 14 ) مقعد.

       *     حزب يوجد مستقبل  ـ ( 11 ) مقعد .

       *     حزب جميعنا / كلنا ـ ( 10 ) مقاعد.

       *     حزب البيت اليهودي ( 8 ) مقاعد.

       *     حزب يهودات هتوراه ـ ( 6 ) مقاعد.

       *     حزب شاس ـ ( 7 ) مقاعد.

       *     حزب إسرائيل بيتنا ـ ( 6 ) مقاعد.

       *     حزب ميرتس ـ ( 4 ) مقاعد.

       *     حزب ( معاً / يَحد ) برئاسة ( أيلي يشي ) لم يحصل على أي مقعد.